Libyan Training

  Add Training  

Mobile App Development Course (Available from 01 May 2017 to12 June 2017 )

 

 

تندرج هذه المادة ضمن برنامج التطبيقات الجوالة وتهدف  إلى تمكين الطالب من المهارات الأساسية في مجال  التطبيقات الجوالة وكيفية برمجتها وتطويرها ورفعها على المنصات المختصة على شبكة الإنترنت، مما يمكن من الحصول على المستوى الأدنى المطلوب في مجال بناء وتطوير التطبيقات التي يمكن استغلالها على الأجهزة الجوالة باختلاف أنواعها وأنظمتها.

  إذ يعتبر مجال التطبيقات الجوالة اليوم من أهم الاختصاصات الواعدة في مجال برمجة التطبيقات ويرجع ذلك إلى النمو الكبير والانتشار الواسع الذي يشهده سوق الأجهزة الجوالة باختلاف أنواعها وأنظمتها من هواتف ذكية ولوحات حاسوبية،  حيث يفوق عدد هذه الأجهزة ثلاثة آلاف مليون جهاز حاليا ومن المنتظر أن يبلغ حدود الستة آلاف مليون جهاز بحلول عام 2018 م، حسب الاحصائيات المتوفرة من مراكز البحوث العالمية كمركز قرتنار والاتحاد الدولي للاتصالات.  هذا علاوة على الارتفاع المطرد في استخدام البرودباند الجوال او مايعرف بالنطاق العريض الجوال والجيل الثالث والجيل الرابع للوصول إلى شبكة الإنترنت باستخدام الأجهزة الجوالة، ونذكر كذلك الأعداد الضخمة للتطبيقات الجوالة المسكنة في المنصات العالمية على غرار الجوجل بلاي 2200000 أو الآي تونز2000000 أو الوندوز ستور669000، حيث فاق العدد الجملي للتنزيلات عام 2016 102000 مليون تنزيلة.

إذن ليس هنالك ما يدعو للشك بأن مجال تطوير التطبيقات الجوالة يعتبر بحق من مهن المستقبل، حيث ما فتئ قطاع الاتصالات والتطبيقات الجوالة يقدم المزيد من فرص العمل على نطاق واسع في مجال الأعمال الحكومية والخاصة، ولكن أيضا المزيد من الفرص لدخول عالم المال الأعمال عبر بعث المؤسسات الفتية، حيث يفضل الكثير من الشباب بعث مشاريع وشركات خاصة، وقصص النجاح كثيرة في هذا السياق.

وتدوم هذه المادة ستة أسابيع، مما يتطلب ما يقارب الأربعة ساعات أسبوعيا من العمل والمجهود الذاتي للطالب المشارك. 
 

لقد تم إعداد وتقديم هذا الدرس في إطار مشروع النهوض باستخدام تكنولوجيا المعلومات  والاتصال لتطوير التعليم في الوطن العربي  والذي تشرف على تنفيذه إدارة تكنولوجيا المعلومات  والاتصال بالمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم - ألكسو .

وقد أشرف على الإعداد العلمي والبيداغوجي والفني لدرس الموك حول تطوير التطبيقات الجوالة فريق من المدرسين الجامعيين والخبراء من أهل الاختصاص. 

ونأمل أن نكون قد قدمنا ملخصا شاملا للمادة المقترحة وكل المعلومات والتفاصيل اللازمة التي ستمكن المهتمين بهذا المجال الواعد من الإقبال والتسجيل بأعداد كبيرة وهو مايعكس في الحقيقة مدى الاهتمام والشغف بالتكنولوجيات الحديثة والرغبة والحماس في توطين هذه التكنولوجيات في الوطن العربي لنتبح منتجين للتكنولوجيا لا مستهلكين فحسب.

 ونحن لعلى يقين من المستوى المتميز للخبرات الشابة والمتألقة في الوطن العربي خاصة إذا ما توفرت مثل هذه الفرص الرائدة والمباركة التي من شأنها أن تمكن الشباب من إبراز ابتكاراتهم ومهاراتهم التّقنيّة والعلمية وقدرتهم على الإبداع والتجديد والتميز.

نتمنى لكم إذن في الختام دورة ناجحة، وإلى لقاء قريب إن شاء الله في دورات قادمة ودروس موك  مقبلة إن شاء الله.

 


Libya Business

Home About Us Advertising Our Services Contact us Sitemap Login Register

Libya Add Your Topic

Dear Visitor you can add free your News, Jobs, Tenders or any topic categorized under Libyaninvestment.com by clicking at the appropriate link below.

  Libya Tenders  

  Libya News  

  Libya Events  

  Libya Jobs  

  Libya Jobs Seekers  

  Libya Training  

  Libya NOC News  

  Libya Government  

  Libya xGPC News  

  Doing Business in Libya  

  International Companies  

  Libyan Companies  

  Libyan Training  

  Libya Auctions  

  Libya Laws  

  Libya Regulations  

  Libya Projects  

  Libya Telecom and Technology  

  Libya Announcements  

  Libya Scholarships  

  Libya Airports  

  Libya Exhibitions  

  Libya Sea Ports  

  Libya Free Zones  

  Libya Banks  

  Libya Small business  

  Libya Finance & Economy  

  Libya Healthcare  

  Libya Real Estate  

  Libya Islamic Finance  

  Libya Industries  

  Libya Construction  

  Libya Competitions  

  Libya Agriculture  

  Libya Culture  

  Libya Demography  

  Libya Geography  

  Libya Roads  

  Libya Business  

  Libya Oil  

  Business in Libya  

  Libya Grants  

  Libya Volunteer  

  Libya Rent  



We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…